ملكة القلوب
حياكم الله نتمنا لكم اقامة طيبة

منتدى ملكة القلوب يرحب بكم

ملكة القلوب

(¯`•¸·´¯) حــــيــــا كـــم ا لــلـه فــي مــنــتـــدـ ى ملكة القلوب (¯`•¸·´¯)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتدى ملكة القلوب نرحب بكم شاركونا لترقية المنتدى
صباح الخير زؤارنا الكرام نتمنا منكم تسجلو معنا وتشاركونا في مواضيعكم نتمنا لكم اقامة طيبه معنا ( رنوش الحلبي )

شاطر | 
 

 السيااحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائشة
ممتاز
ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 62
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: السيااحة   الخميس يناير 22, 2015 9:38 pm


يقترب بنا الصيف؛ لننسى التعب والمشقة، والأيام الدراسية سواء لنا نحن أو لوالدينا، فحتى لو أنهم لا يدرسون إلا أنهم يحملون هم دراسة أبنائهم، فيأتي الصيف وتأتي معه عبائر الراحة، ونسائم الترفيه، وتزداد الروابط الأسرية،وروح التعاون، وتكبر فينا الرغبة بالسفر والسياحة والتعرف على عوالم أخرى لم نألفها ولا نعلم عنها شيئاً.

والمسلم عندما يسافر ويقوم بالسياحة فهو أولاً يمتثل لأمر ربه، قال تعالى: "فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ"، فالسياحة والتأمل عبادتان للإنسان يزيد بها إيمانه، ويقوي بها يقينه، لكن لابد للمسلم أن يلتزم بالآداب العامة، والضوابط الإسلامية في حِلّه وترحاله، وخاصة في السفر إلى دول الغرب وذلك لنعكس صورة مشرفة ومشرقة عن ديننا ومبادئنا.

السياحة مباحة في الشرع ومسموح بها، وينظر إليها من عدة نواحي:

فهي السياحة نشاط إنساني لا بدّ من تقييده بالآداب الإسلامية، وألا يكون الهدف من السياحة هو إرتكاب ذنب، أو فعل معصية، أو الاتيان بعمل يحظره الشرع.

وهي أيضاً  فرصة للسير في الأرض، والتأمل بخلق الله المعجز، والكون المتقن، والتعرف على شعوب وقبائل وأعراق وأديان وألسنة مختلفة، قال تعالى: "ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم"

قال الرسول( صلى الله عليه وسلم)-: "روحوا عن القلوب ساعة فساعة؛ فإن القلوب إذا كلت عميت"، وهنا تأتي السياحة في الترويح عن النفس، والتخفيف من ضغوط الحياة، وشحذ الهمة، وتجديد النشاط الإنساني، الذي سينعكس إيجابياً مستقبلاً على مستوى الاتقان في العمل.

وأيضاً فرصة لتحقيق مبدأ الإخوة في الدين بين المسلمين، فالسياحة تمكنك على التعرف بهموم ومشاكل إخوانك المسلمين والتخفيف عنهم، وشدّ أزرهم، يقول الله تعالى: " إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم".

وهي علاوة على ذلك فرصة للإطلال على الشعوب الأخرى، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم والارتقاء في سلم المعرفة والعلم والتقدم.

ولكي يتأتى للسائح الاستفادة من رحلته، لابدّ من استحضار الضوابط الشرعية، وتقديم الأهم فالأهم وعمل جدول بالأولويات، فيقدم مصروفات العيش والطعام على الشواطئ والمراكز التجارية، وتقديم سدّ الديون على مصاريف الطائرات والتذاكر والتصريحات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيااحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملكة القلوب :: ملكة القلوب ۩۞۩ :: اقسام الصور :: ۩۞۩ :: ۩ السياحه والسفر والاماكن السياحيه ۩-
انتقل الى: